كل ما يخطر على بالك من برامج
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 اللجوء إلى الله والاستغفار والدعاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهدي



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

اللجوء إلى الله والاستغفار والدعاء Empty
مُساهمةموضوع: اللجوء إلى الله والاستغفار والدعاء   اللجوء إلى الله والاستغفار والدعاء Icon_minitimeالأحد مارس 08, 2009 6:16 am

ولكن هذه الروح المتحدية، تواري في طياتها نفسية حساسة، لطالما أخفت الألم عن الآخرين، ولطالما انتكست بأخبار قاسية لمن هم أحرار يعيشون الحدث وتمنح لهم فرصة البكاء والاعتراض.. يضيف الشيخ: "في إحدى المرات جاءتني أروى الى الزيارة وحيدة، وكان هذا قبل عامين تقريباً، قالت لي هل علمت بأمر زوج فلسطين (ابنته الكبرى)، قلت لها على الفور.. مات؟!، أومأت بنعم.. ويا الهي كم كانت صعبة علي تلك الأيام، وأنا أتخيل فلسطين ابنتي الكبرى التي تزوجت في غيابي، ولم يتح لي أن أعيش الفرحة إلى جانبها، وها هي تعيش الحزن في غيابي ولم يتح لي أن أكون بجانبها، بل على العكس يصلني الخبر بعد أيام، وخلال زيارة من المفترض أن تكون طاقة الفرج بالنسبة لأسير يعيش في العزل مثلي"، ومرة ثانية كان أبو طير على موعد مع الموت حتى أن كلماته هذه المرة خرجت بسخرية: "نص أهل أم طوبى صاروا في المقبرة في غيابي"، لكن الأكثر ألما كان حين وصلني خبر عن أقرب أخواتي إلى قلبي، والتي سقطت من شرفة منزلها وتوفيت على الفور.. وكذلك حين علمت بتعرض الوالد لجلطة قلبية صعبة" كل تلك الأخبار ولم ينحن أبو طير يوماً، وكان مغيثه الدائم، كما يقول: "اللجوء إلى الله والاستغفار والدعاء".
مع الشيخ "الياسين"
ومن بين عشرات الذكريات والقصص التي مرت بخاطره عن سنوات السجن الطويلة، اختار الشيخ أبو طير أن يستعيد ذكريات لقائه بالشيخ أحمد ياسين، والذي التقاه عام 1984 في سجن نفحة: "كنت في سجن عسقلان وكانت مهمتي إلقاء خطبة الجمعة كل أسبوع، وبعد إحدى الخطب ثار غضب إدارة السجن الصهيونية، وقامت بنقلي بشكل تعسفي إلى سجن "نفحة"، وعندما وصلت إلى هناك كنت الوحيد صاحب التوجه الإسلامي، وفي نهاية العام 1984 أحضروا الشيخ أحمد ياسين إلى نفحة، حيث كان قد حكم 13 عاما".
عاش الشيخ أبو طير مع الشيخ ياسين أجمل لقاءات العمر، أيام قليلة قبل أن يتم نقل الشيخ ياسين إلى عسقلان، لكن تلك الأيام ظلت في خاطره، وسجلها كأجمل أيامه داخل السجن: "بالرغم من أنها أيام صعبة جداً على الشيخ ياسين، حيث كنا في فصل الشتاء، ولم يكن يستشعر الدفء نهائياً، ويظل يرتجف طوال الوقت، إلا أني قد استمديت منه حرارة إيمان كانت تكفي أمة بأسرها"، وقبيل بدء عملية تبادل الأسرى عام 1985، أعيد الشيخ محمد أبو طير إلى سجن عسقلان، وعندما وصله خبر موافقة حكومة الاحتلال على عملية التبادل، قام الشيخ بإعداد قائمة من 130 اسما تضم الأسرى الذين يتبعون الاتجاه الإسلامي وأرسلها إلى الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة عن طريق والدته.
وأثناء انتقاله إلى عسقلان مرة أخرى أتيحت للشيخ أبو طير فرصة اللقاء بالشيخ أحمد ياسين مرة أخرى، يقول: "كان لقاء حاراً، ما زلت أذكره إلى اليوم وأبتسم، وخلال تلك الأيام تعمقت صداقتي وأخوّتي بالشيخ، واستطعت من خلال احتكاكي به أن أعمّق انتمائي لفكر الإخوان المسلمين، وأن أتمسك بتبني العمل الإسلامي من خلال هذا الفكر".
فيما بعد كانت أجمل الزيارات إلى بيت الشيخ أبو طير الذي كان أحد الذين شملتهم صفقة التبادل، تلك التي كان يقوم بها الشيخ أحمد ياسين إلى بيته في أم طوبى.. وعندما استشهد الشيخ "الياسين" يقول أبو طير:" الجميع كان يفكر في خطوات ضد إدارة السجن في "مجدو" حيث كنت معتقلاً، لكننا جميعاً كنا في حالة حزن ووجوم.. وقلنا مهما فعلنا فلن يكون بمستوى حدث استشهاد الشيخ".
حين يطلبني الواجب فإني سأهب واقفاً
وخلال سنوات أبو طير الطويلة في السجن اختبر نفسيات السجانين وضباط المخابرات الصهاينة، واكتشف كما اكتشف الكثيرون أن اليهود مجرد بشر يزهون بثوب القوة، حتى إذا ما جردتهم منه أضحوا لا شيء سوى مخلوقات فارغة المضمون والقيم والأخلاق: "ماداموا اليهود يشعرون بالقوة ما دامت نفسيتهم معربدة بصلف وغرور.. أما هم كبشر مجردين فلا يملكون أية قوة أخلاقية ولا قيمية.. في مرات كثرة أثبتنا أننا نحن بأخلاقنا وقيمنا قوة لا يوازيها قوة" ويضيف الشيخ: "أود أن يفهم العالم أن من يلقي قنبلة اف 16 بوزن 2 طن على حي سكني مليء بالأطفال والنساء من أجل أن يقتل مقاوماً فلسطينياً فهو جيش لا يملك طهر السلاح، إنهم بلا أخلاق".
قال لنا إنه يهم الآن لدراسة الواقع من وجهة نظر أخرى.. لا يحدها قضبان السجن، ولا تهديدات السجان.. وأضاف..أمامي مسيرة طويلة.. أهمها أولادي.. ومن قبلها.. أنا مجرد جندي مكرس لهذه الدعوة وعندما يطلبني الواجب فإنّي سأهب واقفاً مهما كلفني الأمر".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللجوء إلى الله والاستغفار والدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحنان :: ღღ مًًنْْتُُِِِِّّْْدًًٍٍى قٌٌٍٍضًًٍٍيََة فْْلسٌٌِِِِّّطُُْْيََنْْ ღღ-
انتقل الى: