كل ما يخطر على بالك من برامج
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 أبناء الشهيد تلاحمة:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهدي



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

أبناء الشهيد تلاحمة: Empty
مُساهمةموضوع: أبناء الشهيد تلاحمة:   أبناء الشهيد تلاحمة: Icon_minitimeالأحد مارس 08, 2009 6:11 am

أبناء الشهيد تلاحمة:
ارتقاء مميّز لصهوة المجد والتفوق رغم مرارة اليتم والفراق
أبناء الشهيد تلاحمة: Tala7meh
الخليل - تقرير خاص:
لم أملك نفسي أمام هذه الخنساء الصغيرة، حتى ضممتها إلى صدري وقبّلتها ووضعت يدي فوق رأسها أذكر اسم الله العظيم. عندما جلستْ قبالتي قالت إنها تذكر والدها جيّداً وأصرّت على أنّ والدها طويل القامة، يعانق شعاع الشمس يطوّق سور القدس... يرفع بيده القبة وبيده الأخرى قبض النفس... ثم وازن بينهما، فرجحت ذرة تراب من القبة فصاح يا أبناء يعرب... لو أنّ لي مليون نفس... لأزهقتها لأجل القدس... لأجل القدس..
هذا ما نطقت به عيون سكينة صالح تلاحمة ابنة الـ(9) سنوات عندما تحدّثت بجرأة الخنساوات عن والدها وأصرّت على أنها لن تكون إلا مثله.
أشبالٌ من ظهر أسد:
لم يلتحقْ مصعب صالح محمود تلاحمة (15 عاماً) هذا العام بالمخيّم الصيفي أسوةً بكلّ التلاميذ أمثاله، فهو مشغول بنقل الباطون خلال الإشراف على بناء منزله المتواضع ليضمّ أسرته المكوّنة من 8 أفراد حيث أصبح هو المعيل الوحيد للأسرة بعد استشهاد والده الذي كان وحيداً لوالديه.. ويقول مصعب، ابن قرية "البرج" التي تبعد عن مدينة "دورا" حوالي 28 كلم، إنه يشعر بالمسؤولية نحو شقيقه الوحيد وأخواته فهو يقوم على خدمتهم ما استطاع إلى ذلك سبيلاً.
ومصعب هو أحد طلاب الصف التاسع في مدرسة البرج الثانوية التي تعانق قممها الشامخة الحدود الفلسطينية المحتلة عام 1948 وتشتهر بالمواقع الأثرية القديمة وأشجار الصبار التي لا تفارق ناظر الزائرين وقلوب العابرين.
خلال العام الدراسي المنصرم حصل مصعب على معدل (96%) وكان الأول على صفه. وتقول عمته إنّه "لا يدرس كثيراً على المواد المطلوبة وأعتقد أنّه لو درس سوف يحصل على معدّلٍ أعلى من ذلك"..
ويحبّ مصعب أنْ يقتدي بوالده الذي شاهده آخر مرة قبل ما يقارب الثلاث سنوات، كان ذلك قبل استشهاده بسنة ونصف، ويقول مصعب إنّه سيكون مقتدياً بهذا الأب المثالي ما دامت الشمس ساطعة وما دام النهار يتجدّد... وعن آخر لقاءٍ له مع والده الشهيد طالبه أنْ يكون نموذجاً حياً في التعامل الحسن حتى يكسب قلوب الناس ومشاعرهم.
ويحبّ مصعب مسجد قرية "البرج" الذي سُمّي على اسم والده (مسجد الشهيد صالح)، وكان الله قد منَّ على الشهيد صالح وحيد والديه بالشهادة في تاريخ 1/12/2005م بعد مطاردةٍ مريرة استمرت لسنوات طويلة حيث كان من رفقاء الشهيد يحيى عياش.
ويقول مصعب إنّ الله أعطى والدي كرامة في اليوم التالي لاستشهاده حيث خرجت رائحة المسك ترافقها إشعاعاتٌ صغيرة من قبره خلال توافد المواطنين لزيارة قبره في بلدة "البرج" وقد شمّ الآلاف هذه الرائحة حتى أنّ قبره أصبح شبه مزارٍ يسير إليه المواطنين مئات الكيلومترات حتى يشاهدوا هذه الكرامة.
ويضيف مصعب: "عندما شممت رائحة المسك شعرت بقيمة والدي الحقيقية وشعرت بقرب الجنة والمنزلة التي وصل إليها، وشعرت بحالةٍ من الفرح والحزن معاً.. فالفرح كان بسبب الكرامة والحزن لأن والدي استشهد ولم يبقَ لنا إلا وجه الله".
ويفضّل مصعب الشخصيات القيادية في حماس وخاصة الشهيد أحمد ياسين ويحيى عياش والرنتيسي وصلاح شحادة.. كما يحب الأستاذ محمد المصري مدرس التربية الإسلامية في مدرسة البرج والشيخ عادل عمايرة مدرس تحفيظ القرآن الكريم، ويكنّ الاحترام لكافة المدرسين، ويحفظ مصعب ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.
ويحبّ هواية الرياضة والحاسوب كما أنّه يعمل كمنشدٍ مع فرقة "الأبرار" للنشيد الإسلامي، وهي فرقة ناشئة في القرية، ويحبّ فرقة "الوعد" للفن الإسلامي.. ويقوم مصعب بالمشاركة في الحفلات والمناسبات الدينية والأناشيد.
ويقود الفعاليات التي ينظّمها الطلبة في البلدة في حال وجود مناسبات وأحداث سياسية. ويفضل مصعب أن يصبح مهندس إلكترونيات، وهذا هو نفس التخصص الذي كان يحمله والده الشهيد.
إسراء والزهد اللامتناهي:
كذلك الحال كان حديثنا رائعاً مع إسراء، البنت البكر للشهيد صالح تلاحمة، وقد مكثنا فترةً ونحن نقنعها أنْ تقف أمام الكاميرا، حيث رفضت في البداية لأنّ قناعاتها تأبى ذلك.. وإسراء هي من مواليد 1/1/89 ترفيع الصف الأول ثانوي علمي وقد حصلت على معدل 97.5% وهي الأولى على صفها. وتتحدّث إسراء بوعيٍ وثقافة تفوق عمرها وتحبّ أنْ تصبح مهندسةً مثل والدها الشهيد.
وتقول إنّها شاهدت والدها الشهيد، كانت في الصف الثامن، وأوصاها بالعطف على إخوانها وتوفير الأجواء الهادئة لهم ومساعدة أمّها والالتزام بالزي الشرعي والصلاة.
وتعتز إسراء بوالدها وتسأل الله أنْ يشفعه فيها.. وتقول: "بالرغم من أنّ الرجاء انقطع بيننا فما زلنا نحلم ونحلم بالجنة ولقاء والدنا".
وتحبّ إسراء كافة المدرّسات دون استثناء، وتحبّ من الشهداء الياسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبناء الشهيد تلاحمة:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحنان :: ღღ مًًنْْتُُِِِِّّْْدًًٍٍى قٌٌٍٍضًًٍٍيََة فْْلسٌٌِِِِّّطُُْْيََنْْ ღღ-
انتقل الى: