كل ما يخطر على بالك من برامج
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 أول مستشارة مسلمة محجبة للرئيس الأمريكي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ممدوح



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

أول مستشارة مسلمة محجبة للرئيس الأمريكي Empty
مُساهمةموضوع: أول مستشارة مسلمة محجبة للرئيس الأمريكي   أول مستشارة مسلمة محجبة للرئيس الأمريكي Icon_minitimeالسبت أبريل 25, 2009 2:14 am

أول مستشارة مسلمة محجبة للرئيس الأمريكي



أول مستشارة مصرية محجبة لاوباما: لا تتوقعوا الكثير من الرئيس الأمريكي

داليا مجاهد
ضم الرئيس الأمريكي باراك اوباما الباحثة الأمريكية المصرية الأصل داليا مجاهد إلى مجلسه الاستشاري لشئون الأديان وهي أول مصرية محجبة تصل إلى هذا المنصب الرفيع.
ويضم المجلس خبراء في الاقتصاد والأديان والسياسات الخارجية ووزراء خارجية ونواب برلمانيين سابقين.
ومدة عمل المجلس عام واحد ويرجع تاريخ إنشائه إلى عهد الرئيس السابق جورج بوش بهدف مساعدة المجموعات الدينية والعرقية الصغيرة للحصول علي الدعم الحكومي والإرشاد القانوني
وفي عهد الرئيس اوباما اصبح هناك اهتمام بالمساعدة علي تقوية العلاقات والروابط الدينية وتقليل معدلات الإجهاض والحفاظ علي البيئة.
وداليا مجاهد باحثة كبيرة في معهد جالوب والمدير التنفيذي لمعهد جالوب للدراسات الإسلامية وصاحبة كتاب" من يتحدث باسم الإسلام؟"الذي كشف عن ان غالبية المسلمين محبين للسلام.
وعن علاقة المسلمين بالرئيس الأمريكي الجديد ، قالت في حوار لها مع برنامج "الحياة اليوم" إن عليهم ألا يتوقعوا الكثير فالرئيس لا يحكم وحده والسياسة الخارجية تصنعها أكثر من مؤسسة.
وردا علي سؤال حول البلد الإسلامي الذي تتمنى أن يخاطب منه اوباما العالم الإسلامي في المرحلة المقبلة، قالت إنها تتمنى أن يكون غزة.
وقالت مجاهد المتزوجة من طبيب مصري ولديها ولدين انهما تربيا علي الثقافة الأمريكية والإسلامية في ذات الوقت مشيرة إلى أنها تتمنى العودة وزيارة عائلتها الكبيرة في السيدة زينب مسقط رأسها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أول مستشارة مسلمة محجبة للرئيس الأمريكي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحنان :: ΞΩ►ΦΨфـ»£احتلال اليهود فلسطين£«ـфΨΦ◄ΩΞ-
انتقل الى: