كل ما يخطر على بالك من برامج
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الشرق الأوسط الدولية تعلن عن مبادرة للنهوض بالواقع الأكاديمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الموقع
مدير الموقع
Admin

عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 07/02/2009

الشرق الأوسط الدولية تعلن عن مبادرة للنهوض بالواقع الأكاديمي Empty
مُساهمةموضوع: الشرق الأوسط الدولية تعلن عن مبادرة للنهوض بالواقع الأكاديمي   الشرق الأوسط الدولية تعلن عن مبادرة للنهوض بالواقع الأكاديمي Icon_minitimeالجمعة أبريل 24, 2009 12:14 pm




الشرق الأوسط الدولية تعلن عن مبادرة للنهوض بالواقع الأكاديمي Dot_000000
الشرق الأوسط الدولية تعلن عن مبادرة للنهوض بالواقع الأكاديمي 1131
غزة – "المكتب الإعلامي" :
أعلن رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشرق الأوسط الدولية للاستشارات والتأهيل الأكاديمي د. أحمد الأفغاني مبادرة للنهوض بالواقع الأكاديمي نحو الإبداع والمعرفة وطالب الجهات الرسمية بضرورة تبني المبادرة والعمل على تطبيقها ، جاء ذلك خلال حفل استقبال لافتتاح المقر الرئيسي لمؤسسة الشرق الأوسط الدولية حضره السادة ممثلي الفصائل الفلسطينية. ولفيف من الخبراء الأكاديميين والمهتمين في المجال التعليمي ، ورؤساء وممثلي المؤسسات الأهلية والحكومية ، والطلبة والطالبات المسجلين في البرامج الأكاديمية التي تعمل عليها المؤسسة.
وألقى الدكتور/ أحمد الأفغاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشرق الأوسط الدولية كلمة ترحيبية دعا الله عز وجل أن تكون فاتحة خير على الطلبة في هذا الوطن الممزق والمعرض لنهش متواصل في ضفته العزيزة على يد قطعان المستوطنين الصهاينة ولحصار مميت في قطاعه الباسل الذي تصدى بكل فخر لاعتى آله عسكرية مدمرة ويبقى صامدا شامخا بشموخ أبناءه ومناضليه وكل قواه الوطن والإسلامية.
ونوه الأفغاني بأنه بعد بذل الجهد الطويل في السنوات الماضية توصل إلى طرح مبادرة تعليمية وفق أحدث النظم التعليمية وبما يتماشى مع أساليب ونصوص المبادرات العلمية على الساحة العربية والدولية. مؤكدا بأنه تم مناقشة المبادرة مع عدد من الأكاديميين والمتخصصين في الحقل التعليمي في الوطن والخارج ، مستفيدا من الملاحظات التي أبداها نخبة من هؤلاء الأكاديميين والتي صورت بملخص قدمته المؤسسة عبر مبادرة تعليمية. وتمنى الأفغاني أن تحظى المبادرة بالاهتمام والقبول لدى المسئولين في وزارة التربية والتعليم العالي وان تحظى بمناقشة جدية وصولا لما فيه مصلحة لأبنائنا الطلبة وخدمة لمسيرة العلم والحياة في الوطن. مشيراً بأن سلاح العلم ثبت عبر التجارب السابقة انه الخطوة الأولى لامتلاك ناصية التقدم، وصنع الحضارة من ثم الحصول على القوه وتحقيق الانتصار .
وتحدثت البروفسور ماكسين آشر رئيسة الإتحاد العالمي للجامعات عبر الهاتف مباركة افتتاح مقر مؤسسة الشرق الأوسط الدولية، وثمنت الجهود التي بذلتها المؤسسة الممثل الحصري لجامعة العالم الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط عبر السنوات الماضية ، كان آخرها عقد اتفاقيات تعاون أكاديمي هامة مع جامعات عربية معتمدة . وأثنت لجهود الدكتور أحمد الأفغاني والتي بذلها في رفع المستوى الأكاديمي للجامعة وتبنى الحلول الناجعة لمشاكل الطلبة لسهولة التواصل والاتصال مع الجامعة بأفضل الأساليب التكنولوجية الحديثة وبتجهيز قاعات مفتوحة لتدشين دورات مستمرة لتقوية الطلاب في البرامج الأكاديمية المقترحة.
ومن جانبه ثمن الأستاذ الدكتور ماجد علوان رئيس جامعة اليمن في صنعاء عبر الهاتف الجهود التي بذلت من أجل مستقبل أكاديمي أفضل لأجيالنا القادمة ومباركا افتتاح مقر مؤسسة الشرق الأوسط الدولية ، وأعلن عن افتتاح قاعات مجهزة بأحدث التقنيات في مقر المؤسسة من أجل تواصل الطلبة الفلسطينيين المسجلين في جامعة اليمن وأولى البرامج برنامج التمريض الذي تم الدوام فيه مؤخرا. ونوه علوان إلى الإعلان عن برامج جديدة في الفصل القادم .
وعلى جانب الحفل التقينا الدكتور/ أحمد الافغاني وكشف لنا بأن مؤسسة الشرق الأوسط عقدت اتفاقية مع جامعة اليمن المعتمدة عربياً بما يتواءم مع نظام التعليم العالي الفلسطيني حيث تم افتتاح قسم لتجسير دبلوم التمريض بذلك يمكن لحملة دبلوم التمريض الإكمال والحصول على درجة البكالوريوس عبر دراسة أكاديمية منتظمة.
وأكد الأفغاني بأن المؤسسة جهزت قاعات ومختبرات تفي بالغرض المهني والأكاديمي وفقاً لأعلى المواصفات الأكاديمية المتفق عليها دولياً والمرعية في آن واحد.
وعلى صعيد آخر أشار بأن المؤسسة أبرمت اتفاقية برنامج مشترك بين جامعتي العالم الأمريكية وجامعة اليمن بحيث يمكن لطلبة الدراسات العليا إنهاء كافة متطلباتهم الدراسية في فلسطين ومن ثم مناقشة الرسالة فقط في جامعة اليمن. مبشراً الطلبة بتوقيع اتفاقية توأمة كاملة مع جامعة اليمن.
وأوضح الدكتور الأفغاني بأن مؤسسة الشرق الأوسط الدولية قامت بإعداد مسودة على شكل مبادرة تقدمها كمقترح للنقاش ومن ثم الإقرار فلسطينياً للمساهمة في تثبيت قانون أكاديمي يحمي أجيالنا القادمة ، يتناسب مع التطور الحاصل في العالم بحيث تخصص اختبارات مستوى لكل درجة وتخصص لدى وزارة التعليم العالي وما يتفرع عنها ، لضمان ألا يكون هناك تظلمات في الحصول ومعادلة الدرجة العلمية ، وذلك على غرار ما تقوم به أغلبية الدول المتقدمة في الحقل التعليمي .
وأشار الأفغاني بأنه على الرغم من كل هذه الانجازات والجهد المبذول على مدار الساعة فإن هناك من يحاول أن يضع العصا في الدواليب وذلك لعدم الإفساح للآخرين في أن يساهموا في بناء ولو جزء بسيط من هذا الوطن الذي يتسع للجميع. هذا إذا خلصت النوايا وصدقت الأقوال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elhanan.ahlamontada.com
 
الشرق الأوسط الدولية تعلن عن مبادرة للنهوض بالواقع الأكاديمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحنان :: ◊۩¯−ـ‗التعلم عن بعد‗ـ−¯۩◊-
انتقل الى: