كل ما يخطر على بالك من برامج
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من هم عرب ال 48 والى من ينتمون ؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لما

avatar

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: من هم عرب ال 48 والى من ينتمون ؟؟   السبت أبريل 25, 2009 1:05 am

موضوع حبيت اني اعرضه لانو مهم بالنسبه لكل واحد من عرب ال 48.. عرضتو بعد ما اكتشفت انو اكتر من نص العرب ما بيعرفوا مين هما عرب ال 48 وبمجرد انك تشرحلهم عن عرب ال 48 بصدموك بردة فعلهم وبعتبروك شي انت ما بتحب تكونو (هالشي راح تعرفوه بس تقروا الموضوع). ما راح طول الحكي لانو مهما حكيت ما بعبر عن اللي في داخلي لهيك خليني اعرض الموضوع

من هم عرب 48 ومتى بدأت قضيتهم؟



بعد عام النكبة الاسود, وبعد تشريد ملايين الفلسطينيين الى الخارج وطردهم من ديارهم ... وبعد قيام ما يسمى ب"اسرائيل" النازية ... بقى عدد ليس بقليل من الفلسطينيين في مدنهم وقراهم في تل ابيب والخضيرة واللد وباقي الاراضي المحتلة منذ 1948. ومرت السنين وازداد عدد الفلسطينيين المقيمين في الدولة الصهيونية ليصل الان عددهم قرابة المليون!
والعرب الذين يسمون عرب 48 أكثريتهم الساحقة، ما يزيد عن 80% من المسلمين والباقي مسيحيون ودروز، الآن نحن جزء من الشعب العربي الفلسطيني المسلم سلخنا عن شعبنا بموجب معاهدة رودس التي سلمنا بموجبها إسرائيل في الفترة التي توزع فيها شعبنا الفلسطيني على أربع جهات، وهي:
الشتات ، والضفة الغربية تحت الحكم الأردني ، وغزة تحت الإدارة المصرية ، وال48 تحت الحكم الإسرائيلي.

هذه الأقسام الأربعة تجمعت بعد حرب 67، فحرب 67 كانت مريرة لكنها جمعت الأقسام الأربعة وبدأنا ننسق جهادنا معًا من أجل انتزاع حقنا الفلسطيني وفرض وجودنا على من يريدون تذويب وجودنا وإبعادنا عن ساحتنا الفلسطينية ذات التاج المقدسي، وعددنا اليوم مليون وثلاثمائة وخمسون الفا، أملنا في الله كبير أن نصبح خلال الفترة القادمة مليونين وثلاثة حتى يغاظ ويشرب من البحر يسرائيل كاتس الذي اتهمنا بأننا نازييون بسبب أننا نواجه المفاعلات الذرية الإسرائيلية . وإننا سوف ننجب وننجب وننجب وستكون أسماء أبنائنا كلهم محمدا وعبد الله وبناتنا فاطمة وعائشة، فإن كان هذا يغيظه فليشرب من البحر وليضرب رأسه في كل حائط يُبكى عليه أو لا يبكى، وفي كل الصخور . هذا نحن في سطور قليلة




[size=21]عرب 48 هم سكان فلسطين الذين لم ينزحوا عنها عام 48 ولم يهجروا اراضيهم

[/size]
رغم معاناتهم من الاحتلال وهم اليوم يسكنون داخل الخط الاخضر ويحملون بطاقة هوية زرقاء"اسرائيلية" وهذا لا يعني انهم اسرائيليين بل هم فلسطينيين يملكون انتماء صادق للوطن .
نحن عرب 1948 بقينا راسخين في وطننا فلسطين رغم فقداننا معظم حقوقنا وممتلكاتنا رغم تشريدنا من بيوتنا وقرانا رغم سياسة التمييز العنصري وما ان افقنا من نكبة ال1948 رأينا الواقع المرير وقيام النازية الثانية عام 1948 بعد انهيار الاولى عام 1945 فلم نقبل بالذل والهوان ولم نركع للغاصبين ولم ننزح عن ارضنا فبقينا هنا صامدين كجزء من فلسطين العربية .

لا ندري لماذا ان المعظم يظن ان عرب ال 48 عملاء للاحتلال كونهم يحملون البطاقة الزرقاء واننا نعيش برفاهية اكثر من أهلنا في الضفة والقطاع ولكنهم لا يدرون اننا نعاني يوميا من سياسة عمياء يقودها الارهابي أولمرت وغيره سياسة تمييز واحتقار كوننا عرب وهم الان يحاولون اخفاء صوتنا الجماهيري ولكنهم لم يدركوا انهم يسيرون بعكس التيار اذ انهم بعملهم هذا ساعدوا على توحيد صف عرب ال48 دون تفريق بين مسلم ومسيحي.
وانحن لا نتكلم الا عن واقع مرير نعيشه "عرب ال48" داخل الدولة العبرية.



سؤالنا للذين يظنوننا عملاء كوننا نحمل هوية زرقاء (جنسية إسرائيلية) لو اراد أحدنا ان يرسل رسالة وهو من عرب ال48 الى شخص يعيش في الولايات المتحدة وكتب على المغلف من الخارج التفاصيل التالية:
الاسم:z
البلد: x"مدينة داخل الخط الاخضر"
صندوق البريد:y
الدولة:فلسطين.
فهل برأيك ستصله الرسالة!!!!

اما اذا كتب العنوان التالي :
الاسم:z
البلد: x"مدينة داخل الخط الاخضر"
صندوق البريد:y
الدولة:اسرائيل.
فالرسالة ستصل.
وهذا قدر من الله عز وجل لنعيش في هذه المحنة والله المستعان.




وهيك انا بكون اعطيتكو فكره عن عرب ال48 وانشالله تكونو عرفتو مين احنا
وبالنهايه بنضل نتنفس هوى فلسطين وبتضل الثوره بدمنا وبضل حبنا لوطننا مستمر والله معنا ومع الجميع وانشالله بتحرر فلسطين عن قريب






عرب اسرائيل فلسطينيو الداخل عرب 48




عرب اسرائيل ، فلسطينيو الداخل ، وعرب 48 ، كلها مسميات لاسم واحد يعيش ضياع الهوية وضبابية الوجود ، فنحن لا " مع عمنا بخير ولا مع سيدنا بخير " ، فالكثير من زعماء هذه الدولة وخاصة اليمينيين منهم ينظرون الينا نظرة شزراء وكأننا طابور خامس وشوكة في جنب الدولة اليهودية ندعم الارهاب ونصفق للعروبة ونتنفس القومية ، فإن اطعنا شرعية الله بالتكاثر صرنا خطرا يهدد الامن ، وان تعلمنا لنلحق بركب الحضارة اضحينا عدوا يعمل على زعزعة اركان الدولة .. فلذلك لا نستأهل المساواة .
اما الوجه الآخر للعملة والوجهان شاحبان فهو نظرة اهلنا العرب الاقحاح الينا ، فنحن في نظرهم خونة متعاونون ، نشرب من بئر الصهيونية ونعشق شارون ورابين وابن غوريون واللغة العبرية .

ولطالما حاولت جاهدا ان اقنع المجتمع العربي حتى الادباء والمثقفين منهم أننا عرب بكل معنى الكلمة ولا نقِلُّ عروبةً عنهم ، بل نبزهم بالافتخار بالقومية وبالالتصاق بالتراث ومحبة لغة الضاد ، واننا نشّم تراب وطننا فنشمّ رائحة القداسة ، واننا نعشق الزيتون والصّبار والخرنوب في الجليل والمثلث والنقب ، واننا صامدون ، نأبى ان نهاجر وان ُنقلع ، نصمد في وجه العاصفة وامام التيّار ونحمل هموم شعبنا وجراحاته في اجسادنا .. فيهُّز ز رؤسهم مجاملًة قائبون " كدة " ... ما كانا نعلم ..

حدثتني احدى المعلمات انها كانت في زيارة لَعّمان الاردن ودخلت مع صديقتها الى دكان يبيع الحلويات ، وعند الاستفسار عن السعر تذمرت قائلة :" اف ، عندنا في اسرائيل ارخص من هيك " . فجن جنون الاردني واخذ الشّر يتطاير من عينه وانفه ، فذكر اسرائيل في دكانه كفر ونجاسة ....

يريدوننا مُنمَّرين عرب ال 67 وعرب 48 وعرب ال ..... وينسى هذا الاردني مع محبتي لقومي اننا فعلا من اسرائيل ، واسرائيل حامية عرش وطنه وانها حامية عروش معظم حكام العرب ، وينسى أن زعماءه لا ينامون قبل ان يقبلوا أيدي السادة هنا وفي امريكا ... لقد مللنا وتعبنا .. لقد أضحى الغراب الأسود في السودان يعايرنا بالُّسمرة ....

حقيقة نعيش واقعًا مًّرا اليمًا ، فالياس الرحباني ُيقدر ظروفنا ولكنه يريدنا ان نقدر ظروفه ، فالسوبر ستار العرب ليس لنا فيه نصيب وكذا الامر في الفضائيات العربية والفن العربي ، مع اننا لا نقل عن اخوتنا في المواهب والعطاء والابداع على كل ألوان طيفه ...

ماذا نعمل ؟ اخبرونا بربكم .. اننا ما زلنا نتنفس عروبة ، ونتعشى ونتغدى مجدرة ونصبح على صوت فيروز والقهوة مع الهال !!

اننا نمقت ذاك الغراب الذي قلد الحمامة !!
منقول

..............................

وبتمنا من الجميع انهم ما يتخذوا فكره ضد هاذا الحكي
وعرب الـ 48 بضلهم فلسطينيه واخواتنا
تحيااااااتي....ميدووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من هم عرب ال 48 والى من ينتمون ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحنان :: _‗ـআὡש ǁ¦[•.თ»عرب 48«თ.•]¦ǁ שὡআـ‗_-
انتقل الى: