كل ما يخطر على بالك من برامج
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصبار رفيق طبيعي لجمالك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لما

avatar

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: الصبار رفيق طبيعي لجمالك   الجمعة أبريل 24, 2009 7:06 am

الصبار من النباتات الطبيعية التى تنفرد بمميزات تجميلية دون غيرها وخاصة فيما يتعلق بالبشرة والشعر ،حيث أشاد بفاعليتها خبراء التجميل نظراً لاحتوائها على تركيبات طبيعية تؤخر التجاعيد وتنعم الشعر وتقويه.

ويؤكد الخبراء أن نبات الصبار أو المعروف علمياً باسم الألوفيرا "Aloe Vera" يحتوى على عناصر مغذية مثل فيتامينات ((A.B.C.E ، ومعادن مثل الصوديوم والماغنسيوم والسيلينيوم والبروتينات والأحماض الأمينية والسكريات والزنك.


ولا تنحصر فائدته على النواحي التجميلية فقط بل أشارت دراسة مصرية للمركز القومي للبحوث أشرف عليها الباحث الدكتور عماد الدين محمد حسن أن نبات الصبار فعال في تخفيف الالتهابات ، وزيادة قدرة المريض على الحركة.


وخلال الدراسة أكد الباحث أن استخدام هلام الصبار بصورة مباشرة على المنطقة المصابة له أثره الساحر في تسكين الآلام، حــيث يمتصه الجلد بفاعلية ليصل الى المفاصل ، مضيفاً أن الصبار يعتبر من اكثر النباتات ،التي لها خصائص علاجية شافية ، ونظراً لغناه بعنصرى الزنك وفيتامين «سي» فهو كفيل بالقضاء على التجاعيد بشكل فعال.


كما تقوم عصارة الصبار المائية الطازجة بعلاج اللثة الملتهبة ، حيث تؤخذ الورقة المليئة بالعصارة ثم يؤخذ مائها الهلامي وتدهن بها اللثة حيث يخفف الأحساس بالألم ويلطف الأنسجة ويلئم القروح ، وفي حال وجود حروق أو ضرر بالجلد ينصح الخبراء بالعلاج عن طريق ألوفيرا جل (جل الصبار) لتسكين الشعور بالحرقة ويمكن شراءه من العطار أو الصيدلية.



مرطب بعد الحلاقة





ويمكن لأصحاب البشرة الحساسة من الرجال استخدام الصبار كمرطب طبيعي بعد الحلاقة حيث يصاب البعض باحمرار البشرة وظهور البثور نتيجة تحسس الجلد وعدم اتباع نظام صحيح في تنظيفها من بقايا الخلايا الميتة، بالإضافة إلى الاختيار السيئ لآلة الحلاقة وعدم تنظيفها، والتقنيات الخاطئة التي يرتكبها الكثير من الرجال.



لذا ينصح بترطيب المنطقة بعد الحلاقة بمرطب مطهر يحتوي على خلاصة الصبار المهدئة، مع مراعاة بعض الأمور كالحلاقة في اتجاه نمو الشعر نفسه، واستخدام زيوت طبيعية مع رغوة الحلاقة لتسهيل عملية انزلاق الشفرة على البشرة.

نعومة سحرية

ونظراً لقوة تأثيره العلاجي ، فالصبار يعتبر من النباتات الهامة التى تستخدم فى منتجات التجميل كالكريمات والزيوت، لذا يفضل خبراء التجميل استخدامه كعلاج لمشاكل الشعر ، ويعتبر لحاء الصبار مادة ممتازة للعناية تمنح الشعر قوة ولمعان ملحوظ.



وأكدت دراسة صينية أن الصبار يفيد فى علاج تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق ، ومن أجل كل هذه الفوائد لا تترددي في عمل حمام لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق ضرب لحاء الصبار في الخلاط ووضعه علي الشعر لمدة ساعتين ثم غسله.

أو يمكنك استخراج المادة الهلامية من الصبار ووضعها على فروة الرأس مباشرة مع التدليك المستمر، ثم ضعي فوطة على الشعر أو بالاستعانة بالهواء الساخن في هذه المهمة مدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر.



أما لعلاج تقصف الشعر وتقويته إليكِ هذه الوصفة :


- احضري ورقة صبار وافتحيها من المنتصف وخذي اللب الذي بداخلها.
- ضعي على اللب 3 كاسات من زيت النارجيل واغليها على النار لمدة خمس دقائق.
- ضعيه في زجاجة بلاستيك واستخدميه في عمل حمام زيت اسبوعي.



بشرة نقية





ويفيد استخدام "الصبار" لتنظيف البشرة ، حيث توصل الخبراء إلى أن الألوفيرا من أفضل المنظفات الطبيعية التى تكسب البشرة النعومة والحيوية والبياض ، وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن للصبار تأثير مرطب للجلد و السبب فى ذلك يرجع إلى أن الصبار يحبس الماء في الجلد فيرطبه وينعمه.


أيضاً يقي الصبار البشرة من التجاعيد واستخدمته بعض الملكات لاغراض تجميلية متعددة ، حيث ذكرت كليوباترا انها كانت تدلك وجهها يومياً بعصارة ورق الصبار، وجوزفين زوجة نابليون كانت تضيف عصارة الصبار الى اللبن لتعمل منه غسولاً للوجه.




قناع الصبار والبابونج للبشرة العادية والدهنية


استعيني بالصبار لعمل ماسك طبيعي للتخلص من الشوائب والدهون يساعدك على إزالة البثور السوداء ، ويقي البشرة من الإرهاق والترهل .


الطريقة



- قطعي الصبار واخلطيه حتى يصير لزجاً
- امزجي ماء غلي شيح البابونج مع الصبار

- قومي بتوزيع الخليط على البشرة بفرشاة ناعمة لمدة نصف ساعة

- اشطفيه بماء فاتر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصبار رفيق طبيعي لجمالك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحنان :: ღღمہٌنہٌتہٌدى الازيہٌاء والہٌمہٌيہٌك ابღღ-
انتقل الى: